الاثنين، 9 يوليو 2018

اقصاء العمدة الحالي لبلدية بومديد من ترشيحات الحزب الحاكم

مرأة بومديد : كشفت اللوائح الرسيمة التي نشر حزب الاتحاد من اجل الجمهورية ، عن عدم ترشيح العمدة الحالي لبلدية بومديد المختار ولد خيه من الترشيحات النهائية .


و قد مثل هذا الخبر صدمة حيث كان العديد من النشطاء السياسيين يعولون على ترشيحه في الفترة القادمة و التي تشهد فيها المقاطعة صراعا محموما على منصب العمدة .
عدم ترشيح ولد خيه قد يجل الحزب يخسر منصب العمدة الذي احتفظت به الاغلبية الرئاسية و المتحالفة مع ولد الغزواني منذ سنوات طويلة
و يعد عد ولد خيه من الشخصيات الفاعلة على مستوى المجتمع المحلي في بومديد و قد يمثل اضمامه لاي توجه سياسي اخر ضربة موجعة لطموحات حزب الاتحاد من اجل الجمهورية .
في ما يعتقد انه قد يعقد تحالفات مع مجموعات صاعدة ابرزها شباب ائتلاف بومديد الذي يخطط للترشح من احد احزاب المعارضة اضافة الى بعض المجموعات القوية الاخرى التي من بينها مرشح حزب التجمع الوطني للاصلاح و التنمية و مرشح عن حزب العمل و البناء .
ولم تصدر اي تصريحات حتى اللحظة عن العمدة المختار ولد خيه و الذي حاولت مرآة بومديد التواصل معه ولكنه لم يرد على اتصالاتنا بعد .
يذكر أن الحزب رشح عبد الله ولد مد الله المحسوب على الحلف المناوئ لولد خيه في السنوات الماضية و هو الذي يعني ان استراتيجية الحزب تغيرت في المقاطعة التي تسيطر عليها الموالاة كليا .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More