الثلاثاء، 9 أغسطس 2016

فشل بلدية بومديد في الفصل الثالث من قانون البلديات (تابع)


صورة من مقاطعة بومديد  (خاص مرآة بومديد)

الفصل الثالث : صلاحيات المجلس البلدي  


المادة 29: يعطي المجلس البلدي رأيه حول جميع المسائل التي تمثل مصلحة محلية خاصة على المستوى الإداري و الاقتصادي و الاجتماعي أو الثقافي أو كلما أوجبت القوانين و النظم هذا الرأي أو طلبته سلطة الوصاية و خصوصا حول المسائل المتعلقة بالعمران و التخطيط المعدة من طرف الدولة.
و يجب أن يعلم مسبقا بجميع المشاريع التي تمثلها الدولة و الولاية أو أية هيئة عمومية على تراب البلدية و يجوز له الإعراب عن رغباته حول كل المشاريع ذات المنفعة للبلدية باستثناء تلك التي لها طابع سياسي .
---------
مرحبا أيها القانون وعدتك أن لنا موعدا و ما كنت له نسيا علما بما تعيشه بلدية بومديد من تخلف على الصعد التي تصنف من حق المجالس البلدية , أنت أيها القانون تقول بأنه ملزم بإعطاء الرأي حول الثقافي و الاجتماعي و الاقتصادي , ولكني متسائل  أيها القانون كيف يعطي المجلس البلدي لبومديد رأيه و هو لا يجتمع كيف يعطي رأيه و لا يعرف أي شيء عن الواقع مهما كان :
فثقافيا : دور الشباب (0) , المهرجانات الثقافية (0) , الملاعب و الساحات و المروج كل ذلك (0) الحملات التحسيسة التي ترعاها البلدية (0) ... البلدية تعيش مواتا ثقافيا تاما و مع ذلك المجلس البلدي لبومديد خارج نطاق التغطية .
اجتماعيا : سأسأل كم  حملة تحسيس تنظم البلدية سنويا و الإجابة (0) , كم مرفقا اجتماعيا تشرف عليه البلدية (محو الأمية الدعم و الرعاية للفقراء دعم القدرات القاعدية للنساء و التعاونيات و أكيد أن الإجابة كذلك (0) ... و الواقع أكثر ألما .
اما حول المشاريع وعلم المجلس بها : فبلدية بومديد مستثناة من هذا الاجراء فهي لم تجلب لا مشاريع و لا غيرها و لا تحرص ان تكون هناك أي مشاريع
فشباب البلدية عاطل بشكل تام عن العمل (و البلدية لا تحرك ساكنا فهي البلدية الوحيدة على التراب الوطني التي لا تقدم أي خدمة للساكنة اذا استثنينا جمع الضرائب ... )
المشاريع و بومديد أيها المجلس البلدي لا يعرف احدهما الآخر فان كنت سيدي القانون قد أتحت لهذه البلدية على حدة إن تكون خارجة على كل شيء فقل لنا علنا نستدرك غير في خلق تنمية لفقراء أكلهم الانتظار ة العمر يرحل دون أي فائدة ؟

لنا لقاء يا سيدي القانون البلدي ...

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More